يقسم الفصل إلى فريقين – يقف كل فريق على جانب الملعب ومع كل فريق عدد متساوي من الكرات ، وعند سماع الصافرة يحاول كل فريق رمي الكرات التي معه في جانب الفريق الآخر من فوق حاجز مرتفع بينهما وإعادة إي كرة تصل إليه من الفريق الآخر بسرعة ، وبعد فترة محددة يوقف السباق ، وتعد الكرات في كل نصف ملعب والفريق الذي يكون عنده أقل عدد من الكرات يصبح هو الفائز.
 
تغطى البالونة بكريم الحلاقة و المطلوب من اللاعبين إزالة الكريم بالموس بدون فرقعة البالونة
 
يعطى لكل مخدوم (أو كل فريق من إثنين، لتسهيل اللعبة) بالونة لينفخها ويربطها ويكتب عليها إسمه. تجمع كل البلالين و تلقى في الهواء... الهدف هو أن يبقي اللاعب بالونته طائرة بدون أن تقع على الأرض عن طريق دفعها لأعلى و الحفاظ عليها إذا حاول الأخرون أن يوقعوها. كلما تلمس بالونة الأرض، يخرج صاحبها من اللعبة. الفائز هو من يبقي بالونته طائرة الى نهاية اللعبة.
 
(أ) ترسم دائرة قطرها 6 سنتيمترات او اكثر فوق منضدة وعلى بعد20 سنتيمترا منها يحدد خط التصويب.

(ب) توضع قطعة نقود معدنية مستديرة خلف خط التصويب

(ج) يقف اللاعب خلف خط التصويب وبواسطة السبابة يدفع قطعة النقود محاولا إدخالها الدائرة.تحتسب 10نقاط لدخول قطعة النقود داخل الدائرة وخمس نقاط لملامستها المحيط يلعب كل لاعب خمس مرات متتالية ثم تحسب عدد النقاط التي حصل عليها، والفائز من يحصل على أكبر عدد من النقاط.

 
(أ) تقف مجموعتان كل منهما على هيئة قطار فردى. وعلى مسافة مناسبة توضع أمام كل مجموعة عدة بالونات متساوية في العدد.

(ب) عند صدور إشارة البدء ينطلق اللاعب الأول من كلا المجموعتين نحو البالونات ليلتقط واحدة وينفخها حتى تنفجر ثم يعود ليلمس يد اللاعب الذي يليه ليحذو حذوه بينما يأخذ هو مكانه في مؤخرة مجموعته.

(ج)المجموعة التي تنتهى أولا تكون هي الفائزة.

 
تشكل مجموعتان، ويقف لاعبو كل مجموعة على ركبهم وأيديهم وراء ظهورهم، بمواجهة لاعبي المجموعة الأخرى بمسك كل لاعب بملعقة كبيرة في فمه. يضع قائد اللعبة حبة حمص في ملعقة اللاعب الأول من كل مجموعة. وعند الإشارة يجب على كل من هذين اللاعبين وضع حبة الحمص في ملعقة اللاعب الذي يليه دون أن يستعين بيديه، وهكذا دواليك. وعندما تصبح حبة الحمص في ملعقة اللاعب الأخير ينهض هذا اللاعب ويقف قبل اللاعب الأول ويستمر اللعب إلى أن يستعيد اللاعب مكانه في رأس المجموعة.

وعندما تقع حبة الحمص من ملعقة أحد اللاعبين يجب أن يعيدها إلى اللاعب الذي يكون في رأس المجموعة ليبدأ اللعب من جديد.

 
الاحتياجات: كرتان

يرسم وسط أرض الملعب مربع واضح المعالم ضلعه ثلاثة أمتار. تأخذ إحدى المجموعتين، وهي المجموعة المدافعة مكانها داخل المربع فيقف لاعب مقابل كل ضلع. ويقف لاعبو المجموعة الأخرى، وهم الرماة بمواجهة المدافعين تفصل بينهم مسافة تراوح بين 3و5 أمتار بحسب سن اللاعبين وبراعتهم.

يحاول الرماة، دون أن يجتازوا خط الرماية، أن يقذفوا الكرتين داخل المربع دون أن يمكنوا المدافعين من التقاطها وباستطاعة الرماة أن يتقاذفوا الكرة فيما بينهم، ولا يحق للاعبين أن يغيروا أماكنهم. ويستمر اللعب عشرين دقيقة. وبعد عشر دقائق من اللعب تتبادل المجموعتان أمكنتهما. وفي كل مرة يقذف الرماة الكرة داخل المربع دون أن يتمكن أحد المدافعين من التقاطها أو لمسها يكسبون نقطة واحدة. والمجموعة التي تجمع أكبر عدد من النقاط تكون هي الفائزة. ومن المستحسن أن يكون لاعبون إضافيون .مهمتهم التقاط الكرة عندما تخرج عن الحدود المرسومة للرماة. وبالإمكان الاكتفاء بكرة واحدة لهذه اللعبة،كما يمكن اشتراك عدد أكبر من اللاعبين فيها فتتألف كل مجموعة من ثمانية لاعبين مثلا. وفي هذه الحال يصبح من الضروري توسيع المربع

او:
وضع باسكت او كرسى داخل وسط المربع المرسوم  وكما كانت وضعية الفريقين فريق مهاجم وفريق مدافع
ويحاول الفريق المهاجم ومعه الكرة بالماسها بالكرسى وتحسب بالوقت
 
  عدد الاعبين 3 لكل فريق
2
منهم يمسكو الحبل اللى عليه المشابك المراد نقلها والثالث المربوطه يده من الخلف ينقل المشابك بفمه فى وعاء يبعد عنه 5 متر فى وقت محدد وبعد stop بنعد المشابك واللى عند اكثر هو اللى فايز