صحيفة كيهان
رئيس القوات المسلحة الإيرانية يدعو جيش مصر لمراقبة سيناء والسويس

دعا رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء حسن فيروز آبادى الجيش المصرى إلى توخى الحذر من إسرائيل فى صحراء سيناء وقناة السويس، والتحلى باليقظة والحذر من المؤامرات الإسرائيلة حفاظاً على سيادة مصر الوطنية.


ونقلت وكال أنباء فارس الإيرانية قوله: "إن صحراء سيناء وقناة السويس فى خطر، ويجب على الجيش المصرى أن ينتبه إلى هذا الخطر".


وهنأ فيروز أبادى الشعب المصرى بثورته، وطالبه بعدم الخداع بوعود العناصر الأمريكية الإسرائيلة التى تريد الالتفاف على ثورته الشعبية، وشدد على أن هؤلاء العملاء لن يحصلوا على أى شىء سوى الخزى والعار فى الدنيا والآخرة.


وقال إن مراقبة كافة الأراضى فى صحراء سيناء وقناة السويس ستكون محل فخر دائم للجيش المصرى.


صحيفة جمهورى إسلامى

الفرعون سقط
علقت صحيفة جمهورى إسلامى الإيرانية، على تنحى مبارك عن الحكم بعنوان "الفرعون سقط"، واكتفت الصحيفة بعرض الأحداث التى شهدتها مصر على مدار الـ 18 يوم منذ 25 يناير، وحتى تنحى مبارك.

ووصفت الصحيفة الأفراح التى اجتاحت مصر بعد إعلان تنحى مبارك، وتهنئة وائل غنيم للشعب والبرادعى.


فيما هنأ وزير الخارجية الإيرانى على أكبر صالحى مصر، واصفاً الشعب المصرى بالشجاع صانع التاريخ.



إيران تشهد مسيرات مليونية بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الإسلامية وتضامناً مع شعب مصر

شهدت شتى أرجاء الجمهورية الإسلامية الإيرانية أمس، الجمعة، ذكرى مسيرات مليونية بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الإسلامية، وانطلقت الحشود الغفيرة من مختلف مناطق العاصمة طهران نحو ساحة الحرية.

وشهدت مدن إيران مسيرات مماثلة بمشاركة أبناء الشعب الإيرانى من أجل تجديد العهد والميثاق مع الإمام الخمينى.



صحيفة رسالت

إيران سترسل أول إنسان للفضاء بحلول 2022
قال الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد، فى خطابه الذى ألقاه أمام الجماهير المليونية التى تجمعت فى ساحة الحرية بطهران، إنه سيتم إرسال أول إنسان إلى الفضاء بمعدات إيرانية فى غضون الأعوام العشرة المقبلة.

وأشار نجاد إلى الإنجازات العظيمة التى حققتها إيران بعد انتصار الثورة الإسلامية خلال ثلاثة عقود فى مختلف المجالات العلمية والتقنية، مشدداً على أن محاولات الاستكبار العالمية الرامية للحيلولة دون تقدم الشعب الإيرانى واجهت الفشل الذريع.


وقال: "إن المستكبرين كافة الذين يحاولون إحكام سيطرتهم على الشعوب للاستحواذ على مصادرها أخفقوا فى محاولاتهم أمام الشعب الإيرانى الذى أحيا بثورته الإسلامية اعتماده على قدراته الذاتية".


وأشار نجاد إلى محاولات قوى الاستكبار للحيلولة دون تبوأ إيران مكانة نووية بين الدول، مؤكدا أنه ورغم كل هذه المحاولات إلا أن العالم شاهد بنفسه التطور الذى حققته إيران فى المجال النووى.


الرئيس التركى يزور إيران اليوم

يبدأ الرئيس التركى عبد الله جول اليوم، الأحد، زيارة رسمية إلى إيران تستمر أربعة أيام تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية بين أنقرة وطهران.

وقال مصدر حكومى تركى فى أنقرة، إن عدة وزراء بينهم وزير الخارجية أحمد داوود أوغلو، ووفد كبير من رجال الأعمال وصحفيين ونواب سيرافقون جول فى زيارته.


وسيجرى جول محادثات فى طهران مع نظيره الإيرانى محمود أحمدى نجاد حول قضايا دولية وإقليمية وتعزيز العلاقات الثنائية السياسية والاقتصادية والتجارية.



Leave a Reply.